Take a fresh look at your lifestyle.

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21

0 3

- Advertisement -

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يفقد 5 جنيهات رغم الارتفاع عالميا، تراجعت أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية أثناء التعاملات المسائية اليوم ، رغم ارتفاع أسعار المعدن الأصفر دوليا بعد حصار ترامب.

وتتأثر أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية بتحركات أسعار المعدن الأصفر دوليا، والتي شهدت تذبذبا أثناء الفترة الأخيرة متأثرة بضبابية إنتعاش الاستثمار الأمريكي، وطلب الديمقراطيون عزل ترامب، وأيضاً تقهقر الدولار.

- Advertisement -

أسعار الذهب في مصر اليوم.. عيار 21

ـ810 جنيهات وخبير ينصح، تختلف أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية باختلاف الأنحاء، كما تتنوع أسعار المصنعية بين 30 و60 جنيها حسب أصحاب المتاجر في سوق الصاغة وفئة جرامات المشغولات الذهبية.

أسعار معاملات المساء

وتراجع سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر إلي 920 جنيها، مقابل 925.75 جنيه، في معاملات يوم الإثنين، حسب منصة “آي صاغه” للذهب والمجوهرات.

وانخفض تكلفة جرام الذهب معيار 21 في جمهورية مصر العربية إلي 805 جنيهات، بدل 810 جنيهات في خاتمة تداولات يوم الإثنين، بينما فهرس ثمن جرام الذهب عيار 18 في مصر باتجاه 690 جنيها، بدل 694.25 جنيه، أمس.

أسعار الذهب في مصر اليوم.. عيار 21 ينتظر فاعليات الغد

وتراجع قيمة أوقية الذهب (الأونصة) في مصر إلي 1840 دولارا، بمقابل 1850 دولارا البارحة، في حين قائمة سعر الجنيه الذهب في مصر (

8 جرامات من عيار 21) نحو 6440 جنيها مقابل 6480 جنيها أمس.

نصيحة المتخصصون

من جانبه، أفاد فرقة رياضية نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة عاصمة مصر، إن هبوط أسعار الذهب على نحو مفاجئ سيساهم في حدوث رواج والقيام بتوضيح مشتريات تتناسب مع الجميع وبشكل منخفض إعتبارا للحالة الاقتصادية للبعض.

وواصل أن انخفاض ثمن الملاذ الآمن دوليا، يعين على رواج المبيعات على نحو مقبول، لكن المبيعات ما زالت متقهقرة.

- Advertisement -

أسعار الذهب في مصر اليوم.. معيار 21 ينتفض في أعقاب خسائر ضخمة

ويطمح نجيب أصحاب محال الذهب في استقرار الأسعار على نحو مؤقت، لجذب المشترين في أعقاب انعدام المبيعات، في ما يتعلق بـ انتشار جائحة كوفيد 19، ناصحا باقتناء الذهب أسفل أي حالة.

ازدياد دولي

وازداد الذهب في خاتمة تعاملات يوم الثلاثاء، ليتعافى من أدنى درجة ومعيار في 6 أسابيع، بمساندة تراجع الأسهم نتيجة طلب عزل الرئيس الأمريكي.

وتراجعت الأسهم بفعل اضطراب سياسي في واشنطن وبطء نسبة تقدم التطعيم بلقاحات مضادة لكوفيد-19 في أنحاء العالم.

وصعد الذهب في التعاملات العاجلة 0.2% إلى 1848.خمسين دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التبادل.

وفي جلسة يوم الإثنين لامست التكاليف أسفل مستوياتها منذ 2 كانون الأول/كانون الأول الماضي.

وتراجعت الأسهم الآسيوية من معدلات قياسية مرتفعة مع اتجاه الديمقراطيين في المجلس المنتخب صوب دعوة عزل رئيس الولايت المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عقب حصار مبنى الكونجرس الأسبوع السابق وزيادة الخبطات بكوفيد-19.

وصرح نيكولاس فرابل المدير العام عند إيه.بي.سي بوليون “الصورة الإجمالية ما زالت جيدة ومحفزة للذهب”.

العالم يتنازل عن ترامب.. وزير مالية ألمانيا يطالبه بالتنحي

وأضاف، أن الذهب في الأمد القصير، ما يزال عرضة لخطر التأثير بالمعنويات تجاه الدولار والعوائد.

وتماسكت أرباح سندات الخزانة الأمريكية القياسية من أجل عشرة سنين لدى أعلى درجة ومعيار في عشرة أشهر، وهو ما يعمل على الدولار.

ويزيد مبالغة عوائد السندات قيمة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ووصلت الرضوض بفيروس Covid 19 حول العالم زيادة عن تسعين مليونا في الزمان الذي تجابه فيه الدول صعوبات بخصوص وتيرة عمليات التطعيم.

- Advertisement -

اترك رد